طريقة وكيفية الربح من الانستقرام 2021


السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة متابعي مدونة الزمن ويب موضوعنا اليوم عن طريقة وكيفية الربح من الانستقرام والعمل من المنزل.
الربح من انستقرام لطالما كان حلماً للكثيرين، هل يمكن بالفعل أن أجلس في منزلي، وأن يكون لدي مشروع خاص بي يدر علي المال باستمرار فقط من خلال استخدام انستقرام؟
الجواب؟نعم 
 الساعات الطويلة التي تقضيها على انستقرام، يمكنها أن تكون مصدر دخل لا بأس به بالنسبة لك، حيث يمكنك أن تقضي وقتاً في مشاهدة ما تحب، وفي نفس الوقت تحصل على المال.
في هذا المقال جمعت كل الاستراتيجيات الممكنة للربح من انستقرام .
للربح من الانترنت طرق مختلفة واشهرها 8 طرق.

1. الربح من انستقرام عن طريق عروض الافلييت


التسويق بالعمولة هو أحد أهم أنواع التسويق وافضلها ربحاً، ولكن ربما لا يعلم عنه الكثيرين بمفهومه المتداول “الأفلييت ” أو Affiliate marketing.
ماهو التسويق بالعمولة؟
عندما يسألك صديقك عن التيشيرت أو الفستان الذي ترتديه، وأخذت صديقك/صديقتك إلى محل الملابس الذي تشتري منه، ثم اشترى هذا الشخص نفس المنتج، ثم قام صاحب محل الملابس بإعطائك عمولة نظير أنك جلبت له عميل.
هذا باختصار هو التسويق بالعمولة، أنت تقوم بالترويج لعروض أو منتجات بعض الشركات، وعندما يشتري أي شخص عن طريق الرابط الخاص بك تحصل أنت على عمولة.

2. الربح من انستقرام عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية

 تلجأ الكثير من الشركات والماركات العالمية للنجوم والمشاهير للظهور في إعلاناتهم؟ لأن لهم تأثير ويرغب الكثيرين في تقليدهم.
ولكن هذا الأمر قد تغير في العصر الحديث إلى حد بعيد، فأصبح المؤثرين ليسوا فقط الممثلين والمطربين ولاعبي كرة القدم، بل مؤثري السوشيال ميديا كذلك أصبح لهم دور هام.
فكر في الشخصيات المشهورة التي تتابعها على أي موقع سوشيال ميديا مثل انستقرام أو يوتيوب، ستجد الكثير منهم يقومون بالإعلان عن منتج معين، أو يقومون بالترويج لأحد الشركات في أحد المنشورات والفيديوهات

3. الربح من انستقرام عن طريق التجارة الإلكترونية.

التجارة الإلكترونية تمثل مجال من أهم المجالات على الإطلاق في الوقت الحالي، فمن المعروف أن العالم أجمع يتجه بقوة لفكرة التسوق من خلال شبكة الإنترنت، وبالمناسبه هذا ينطبق أيضاً على منطقتنا العربية.
بالطبع مع الظروف الراهنة التي يمر بها العالم من تفشي مرض الكورونا… أصبحت فكرة الشراء من خلال الإنرنت هي الفكرة المفضلة لدى الجميع حول العالم… فمن يريد الآن الاحتكاك بغيره والتعرض لخطر الإصابة؟!
في الحقيقة انستقرام يمثل وسيلة تسويقية مثالية لمتجرك الإلكتروني على الإنترنت، فهو موقع التواصل الاجتماعي الأول الذي يعتمد على المحتوى المرئي، والذي من خلاله يمكن جذب الآلاف من العملاء للشراء من متجرك.

4. الربح من انستقرام عن طريق المنشورات المدفوعة

هذه الطريقة تشبه الطريقة السابقة ولكن تختلف عنها قليلاً، حيث أنه يمكنك أن تتعاون مع مؤثرين مثلك وليس شركات وماركات مشهورة أو معروفة.
شخص ما يرغب في أن تنشر حسابه أو خدمته لجمهورك لكي يحصل على متابعين.
فربما أنت لديك حساب خاص بالحيوانات الاليفة مثل القطط، وأنا أملك منتجاً أو خدمة تتعلق بهذا الأمر، فسأقوم بدفع مبلغاً مالياً مقابل نشر فيديو أو منشور معين عن هذا المنتج.
هذه الطريقة رائجة للغاية خصوصاً في الوطن العربي، لأن الكثيرون يرغبون في أن تكون لهم حسابات انستقرام كبيرة.
انظر لهذه الصورة التي توضح منشور لحساب خاص بوصفات الحلويات، هذا المنشور لا علاقة له بالحلويات ولكنه منشور مدفوع عن منتج خاص بالتخسيس، والذي سيكون محط اهتمام الكثير من متابعي هذا الحساب.

5. الربح من انستقرام عن طريق الترويج لخدماتك وعملك الحر

ربما أنت مصور أو رسام جرافيك، يمكنك الترويج لهذه الخدمات عن طريق حسابك على إنستقرام، فأنت تقدم النصائح والفوائد لجمهورك، وأيضا هناك منهم أو من معارفهم من يحتاج لك لمساعدته مقابل المال.
لا يقتصر الأمر على التصوير فقط، بل يمكنك أن تكون مبرمج أو مصمم مواقع أو حتى محام، لا يهم، لطالما الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من خدماتك لديهم حسابات على انستجرام، إذن يمكنك تحقيق الأرباح.

6. الربح من انستقرام عن طريق جلب الزوار لموقعك

يمكنك أن تستغل إنستقرام كذلك لجلب الزيارات لموقعك، فربما تعتمد على الربح من ادسنس أو من الإعلانات عموماً. ربما موقعك يعتمد على التسويق بالعمولة أو أنك تبيع منتج معين مباشرة من موقعك.
طالما تملك موقعاً فبالتأكيد أنت تحتاج إلى الترافيك، وكلما زاد الترافيك كلما زادت أرباحك، والأمر لا يتوقف على المواقع فقط، فيمكنك أن تعتمد على جلب الزوار لقناتك على اليوتيوب أو غيرها من المنصات.

7. الربح من انستقرام عن طريق بيع خدمات الصور والانفوجرافيك


هناك الكثير من أصحاب الحسابات على انستقرام الذين يبحثون دوماً عن صور جذابة ومعلومات قيمة، لكي يقوموا بنشرها لمتابعيهم، لماذا لا تقدم أنت هذه الخدمة.

يمكنك توفير بعض الصور الحصرية أو تصميم بعض الصور و الانفوجرافيك كالتي أشرت لها سابقاً لأصحاب الحسابات المختلفة على الانستقرام. خصوصاً إن كنت تملك معرفة بسيطة حول فوتوشوب أو برامج تصميم الصور المختلفة.
كل ما عليك فعله هو أن تبحث عن الحسابات المختلفة للمؤثرين أو الشركات في مجال معين على انستقرام، ثم تبيع لهم الصور والانفوجرافيك التي قمت بتصميمها.
المميز في هذه الطريقة أنه يمكنك أن تعمل في أكثر من مجال، بل ويمكنك أن تبيع الصور التي صممتها أكثر من مرة  حسب الاتفاق مع من تبيع له.
كما يمكنك أن تعرض هذه الخدمة كذلك على منصات العمل الحر المختلفة حتى تحصل على عملاء أكثر، أو يمكنك بيع هذه الصور مباشرة على بعض المواقع المخصصة لهذا (المميز في هذه المواقع أنك تحصل على المال مقابل كل مرة يتم بيع صورك فيها).

8. الربح عن طريق إدارة حسابات انستقرام والتسويق لها

بعد أن تتعامل مع أي منصة تصبح خبيراً بها، تعرف كل أسرارها وخباياها أكثر من غيرك، فهناك الكثير من الناس من لا يملكون تلك الخبرة فيما يتعلق بانستقرام.
يمكنك أن تكون مسؤولاً عن إدارة حسابات انستقرام لمختلف المهتمين بأن يكون لهم حسابات قوية. يمكنك أن تدير حساب لمؤثر أو صاحب قناة على اليوتيوب أو صاحب موقع مثلاً، لأنه لا يعرف كيفية التعامل بشكل جيد مع انستقرام مثلك.
يمكنك أن تدير حساب انستقرام لمطعم أو شركة أو محل ملابس، هناك الكثير ممن حولك من يمكنك أن تبدأ هذه الخدمة معهم لكي يستفيدوا من انستقرام أكثر استفادة.
والان وصلنا الى نهاية موضوعنا اليوم لخصت لكم نقاط مهمة للربح من الانستقرام انتطرونا في مواضيع قادمة 
طريقة انشاء صفحة انستقرام وتكبيرها والربح منها .

طريقة وكيفية الربح من الانستقرام 2021
سعيد بارفعة

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent